هل ترغبين في خسارة الدهون بكميات كبيرة وتقليل الوزن قبل الزفاف؟ لديك مناسبة هامة تريدين الظهور فيها رشيقة متألقة دون الاضطرار إلى الخضوع لجراحة أو تخدير؟ ومن خلال إجراء لا يستغرق سوى 15 دقيقة فقط؟
عليك إذًا تجهيز معدتك لاستقبال كبسولة المعدة الذكية في أقرب وقت، وبعد 16 أسبوعًا فقط من وضعها، استعدي لخسارة نحو 15 إلى 25% من وزنك الزائد.

كيف تعمل الكبسولة المعدة الذكية؟

 

دون جراحة أو مناظير أو تخدير وبمنتهى البساطة يتم ابتلاع الكبسولة الذكية مع كوب مياه، مثل أقراص الدواء، خلال زيارة طبيب الخاص وتحت إشرافه، أما عن نفخ الكبسولة بالسائل الخاص بها، فيقوم بهذا الدور أنبوب رفيع يتصل بها عن طريق الفم، وينفصل عنها تلقائيًا عند انتفاخ الكبسولة، ويقوم الطبيب بسحبه أيضًا عن طريق الفم.

تأخذ الكبسولة بعد نفخها شكل بالون المعدة وتؤدي نفس الوظيفة، فهي تشغل حيز كبير من حجم المعدة، مما يحقق شعورًا بالامتلاء السريع، مما يساهم بدوره في تقليل كميات الطعام التي تتناولها.

ما هي طريقة إزالة الكبسولة المعدة الذكية؟

 

تكتمل مميزات الكبسولة المبرمجة بعدم حاجتها إلى جراحة أيضًا عند التخلص منها، فبعد استقرارها في المعدة لأربع أشهر أو الكبسولة الذكية يتحلل صمامها من تلقاء نفسه. ثم تبدأ تدريجيًا في الانحلال كلها، وتأخذ مجرى البراز للخروج من الجسم بطريقة طبيعية آمنة.

ما الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المعدة الذكية؟

 

دعنا نتفق على تحقيق الكبسولة الذكية نفس الوظيفة والهدف تمامًا مثل عملية البالون، لكن بالاطلاع على الفروق يمكنك المقارنة والحكم..

بالون المعدة:

 – تستلزم إدخال منظار.

 – خضوع المريض إلى التتخدير.

 – يتم إزالتها من المعدة بالمنظار.

 – قد تتسبب مضاعفاتها في تهيج المعدة أو حدوث نزيف.

* الكبسولة الذكية:

 – لا تحتاج إلى منظار.

 – لا تحتاج إلى تخدير.

 – يتم إزالتها من تلقاء نفسها حيث يتم التخلص منها خلال عملية الإخراج بعد 4 شهور تقريبًا.

 – تصنع من مادة آمنة لا تسبب تهيج جدار المعدة.