نتائج عملية تكميم المعدة

آلام العظام والمفاصل قد تصبح غير محتملة، خاصة لدى كبار السن، بالإضافة للقيود التي تضعها في الحركة اليومية، سواء في الأنشطة المنزلية أو غيرها من الروتين اليومي بين العمل وقضاء الالتزامات الفردية.

خاصة إذا صاحبها إصابة المريض بالسمنة المفرطة، غالبًا ما يبدأ أي علاج للعظام والمفاصل بالوصول للوزن المناسب أو التقريب له.

ويختار البعض عملية تكميم المعدة لتحقيق هذه النتائج، ليساهم ذلك في تخفيف الأحمال عن العظام والمفاصل بصورة كبيرة وقد لا تحتاج بعض الحالات علاج بعدها.

نتائج عملية تكميم المعدة

شروط عملية تكميم المعدة :

إذا كانت تنطبق معك الشروط التالية، فتوقع نتائج جيدة عند إجراء هذه العملية :

  • تصلح عملية تكميم المعدة بالمنظار لشريحة عريضة من الأعمار، تبدأ بالمراهقين وحتى المتقدمين في السن، بشرط أن تبيّن الفحوصات جاهزيتهم الصحية للعملية.
  • تراوح مؤشر كتلة الجسم بين 35 و 40 كيلو جرام.
  • تعد الأولوية في إجراء تكميم المعدهة لمن يعانون من أمراض متعددة بسببها، تأتي أمراض العظام وآلام المفاصل من أهمها، بالإضافة لبعض أنواع السكري، وارتفاع ضغط الدم، وغيرهم.

سير العملية :

عادة ما يفضل الأطباء إجراءهذه العملية بالمنظار بدلًا من الجراحة المفتوحة، حيث يكشف المنظار تجويف البطن من الداخل للطبيب برؤية جيدة، ولا يتطلب عمل جروح كبيرة في منطقة البطن.

تبدأ العملية بالتخدير، ثم إدخال المنظار من إحدى الفتحات للبطن، لتأتي أهم خطوات العملية وهي تصغير مساحة المعدة بنسبة قد تصل إلى 80%.

يمكن المنظار الطبيب من التحكم في تحديد موقع المعدة والجزء المستأصل منها وتكميمها، ثم قفل الشقوق الصغيرة في البطن تمهيدًا لإنهاء العملية.

نتائج عملية تكميم المعدة :

يتم قياس نجاح هذه العملية تكميم المعده بعدها بمدى ما يحققه المريض من خسارة الوزن الزائد، مع التزامه بنظام غذائي صحي متوازن، وبالتأكيد تجنب الرجوع للوزن السابق بعد خسارته والوصول للوزن المثالي والاستقرار عليه، بالإضافة للسماح للجسم بالتخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة، والقضاء على مسببات آلام العظام والمفاصل، مما يتيح خفة الحركة وسهولة التنقل، والعودة إلى روتينك اليومي بدون شكوى آلام مزعجة، أما إذا استمرت بعض المشاكل فيمكنك التوجه لطبيب العظام وقد قطعت نصف الطريق

إن كنت أحد المرشحين لإجراء عملية تكميم المعده ندعوك لزيارة عيادة الدكتور أحمد حمدي افضل دكتور تكميم في مصر – لإجراء العملية بأمان والحصول على أفضل النتائج.

يمكنك حجز موعد الان عن طريق الموقع الرسمي أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك

إحجز الان

إذا كنت تريد الاستفسار أو حجز موعد معنا






     

    أهم 3 جراحات لخسارة الوزن.. تعرف عليها!

    12 سؤال وجواب عن جراحات السمنة